Menu
Character-design

تصميم الشخصيات

غالبا ما تتصل الشخصيات المُصممة باحترافية بأسماء شركاتها بشكل واضح. على سبيل المثال، شخصية ميكي ماوس التي ما إن تراها أو تسمع باسمها حتى تفكر في شركة ديزني الشهيرة المنتجة لشخصيات عدة منها ميكي ماوس.

كذلك الأمر بالنسبة لشركتك، يمكن أن نقوم بابتكار الشخصية المناسبة التي ستنال قدراً كبيراً من ردود الفعل الإيجابية ويعود ذلك بالنفع على جهودك في التسويق واستهداف العملاء المناسبين.

  1. هناك طرق عديدة لاستخدام الشخصيات بهدف تسويق المنتجات أو الخدمات، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث عن طريقة للإعلان عن مهرجان فإن استخدام ذلك النوع من الشخصيات سيضفي على الأمر لمسة فنية ملفتة. تنطبق إيجابيات تلك الوسيلة في عالم الأعمال أيضاً كما في دورة الألعاب الأولمبية، أو بعض الأندية الرياضية العالمية، أشهر مطاعم الوجبات السريعة، أو حتى شركات التأمين كشركة جيكو (GEICO)، فإنها جميعاً تعتمد في الشهرة على فكرة وجود الشخصية المبتكرة والتي زادت من قيمة تلك المنشآت في المجتمع.
  2. يتطلب إبتكار الشخصية المناسبة العديد من الخطوات وأولها هو فهم أهداف تكوين تلك الشخصية، ثم تقفز الأسئلة التالية إلى ذهنك: كيف يجب أن تبدو هذه الشخصية في مجال عملك؟ هل يجب إعداد تلك الشخصية لتكون معروفة ومشهورة، أم تراها تأتي لتحاكي قيماً ومفاهيم مجتمعية محددة؟
    بعد الإجابة على تلك التساؤلات وغيرها، تأتي الخطوة التالية وهي رسم مسودة أولى لتلك الشخصية بقلم الرصاص. وتُعدّ هذه الخطوة ترجمةً حقيقيةً لفكرةٍ لم تتبلور بعد في شخصية تحقق أهدافها على أرض الواقع.
    بعد الإنتهاء من رسم الملامح الرئيسية للشخصية، تكون الخطوة التالية هي تلوين الشخصية بالألوان المناسبة وبهذا تكون الشخصية قد أصبحت جاهزة للإستخدام بما يناسب تطلعاتك. تذكر دائماً أن الهدف الأساسي من ابتكار الشخصية هو إيجاد رابط عميق مع عملائك المستهدفين، تماما مثل ذلك الرابط الذي يجمع بين ديزني وميكي ماوس